المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيجارة تتحدث عن نفسها


GOD love
07-07-2007, 01:56 AM
http://www.youthbishopric.com/newsletter/images/letters.gifالأصدار 57 ثلاثيات فى صوم الرسل
نيافة الأنبا تاوضروسصوم الرسل هو صوم خدمة الكنيسة وهى تنطلق للكرازة نحو العالم كله حسب وصية السيد المسيح الأخيرة لكل تلاميذه فى كل الأجيال وكل الأزمان "اذهبوا" (مت 1:28).
أولاً: إرسالية ثلاثية :
لقد كانت إرسالية السيد المسيح لهم ثلاثية المهام كما يلى :
1- تلمذوا جميع الأمم شرقاً وغرباً : وهذه التلمذة هى تربية شخصية مسيحية كاملة أو بالأحرى مشاركة فى الحياة والمصير وهى عمل روحى بالدرجة الأولى لأنها بناء واعداد روحى متكامل.
2- عمدوا باسم الآب والإبن والروح القدس : أى الولادة الجديدة للملكوت الجديد. وهذه المعمودية قائمة أساساً على الإيمان بالثالوث القدوس والتوبة عن الأعمال الميتة القديمة (إذا كان المعمد إنساناً كبيراً)، ولهذا فالمعمودية هى باب الأسرار ومدخل الحياة المسيحية.
3- علموهم أن يحفظوا جميع ما أوصيتكم به : والتعليم هنا هو العملية اليومية المصاحبة للحياة المسيحية الجديدة وهى بالأساس كلمة الله الحية والفعالة، والنبع الدائم لحياة الإنسان المسيحى.

ثانياً: فرحة ثلاثية :
عندما شرع السبعون رسولاً فى إرساليتهم وخدمتهم عادوا بفرح إلى السيد المسيح، ولكن فرحتهم هذه كانت ثلاثية الأبعاد كما يقرر القديس لوقا الرسول فى الإنجيل (لو 17:10-20) :

1- فرح بالخدمة : وهذا هو فرح الإنجاز والشعور بتحقيق المهام التى اوكلت إليهم من قبل السيد. وهذا يبين مقدار حماسهم ونشاطهم ومحبتهم وتعبهم...
2- فرح بالسلطان : وهو البعد الثانى حيث عادوا بفرح من خدمتهم وهو فرح الإنتصار والغلبة والسلطان المعطى
لهم بحيث لا يصيبهم أى أذى من العدو "ولا يضركم شئ".
3- فرح بالملكوت : وهذا هو البعد الأهم الذى يكمل فرحتهم، أى فرح المصير الأبدى. فالخدمة سوف تنتهى ونأخذ المكافأة.. وحربنا سوف تنتهى وننال النصرة.. ولكن يبقى نصيبنا السماوى وفرحنا الأبدى "وكل من لم يوجد مكتوباً فى سفر الحياة طرح فى بحيرة النار" (رؤ 15:20).

ثالثاً: مواهب ثلاثية :

وبعد أن نال الرسل مواهب الروح القدس فى يوم الخمسين، يتكلم القديس بولس عن هذه العطايا العظيمة والتى يمنحها الله لكنيسته، ويربط بينها وبين الأقانيم الثلاثة بصورة إيمانية رائعة فيقول فى (1كو 4:12-6) :

1- "أنواع مواهب موجودة ولكن الروح واحد،2- أنواع خدم موجودة ولكن الرب واحد، 3- أنواع أعمال موجودة ولكن الله واحد،
4- الذى يعمل الكل فى الكل".
وهـذه كلهـا (المـــواهب - الخدم - الأعمــــال) هـى عطايـا المسيـح لكنيستـه لتكميـل عملهـا وكرازتها وانتشارها.

رابعاً: ثمار ثلاثية :
وعلى نفس هذه الصورة المدهشة تبدو ثمار الروح القدس وكأنها شجرة لها ثلاثة
فروع، وفى كل فرع ثلاث ثمار كما نقرأ عن ذلك فى (رسالة غل22:5،23) :
1- الفرع الأول : محبة، فرح، سلام: وهى ثمار توجه نظرنا نحو الله مصدرنا، ومصدرها الوحيد لحياتنا، ومنه نفيض بها على الآخرين.
2- الفرع الثانى : طول أناة، لطف، صلاح: وهى ثمار توجه أفكارنا وخدمتنا نحو الآخرين وكأنها تشكل أساسيات علاقتنا الإجتماعية.
3- الفرع الثالث : إيمان، وداعة تعفف: وهى ثمار توجه نظرنا نحو ذواتنا لنحفظها فى الإيمان، ونجملها بالوداعة، ونمنعها من الشهوات بالتعفف.

خامساً: والبركة الرسولية ثلاثية :
ففى نهاية صلواتنا يختم الأب الكاهن كل خدمة بهذه البركة الثلاثية.
1- محبة الله الآب. 2- نعمة الإبن الوحيد. 3- شركة موهبة عطية الروح القدس. تكون مع جميعكم...
وسوف نفرد مقالة خاصة عن هذه البركة الختامية فى عدد قادم إن أحبت نعمة الله وعشنا وإلى اللقاء.



http://www.youthbishopric.com/newsletter/images/topBox.gifسيجارة تتحدث

أنا لفافة صغيرة الحجم, أنيقة المظهر، عُرِفتُ من قديم الزمان، ولـى أصدقاء كثيرون فى كل مكان، ألبـس رداءً جميلاً من الورق الأبيض، وأسكن داخل
علـبة أنيقة مزينة برسومات جميلة، تجدنى فى كل مكـان، فأنا أحتل مركزاً ممتازاً في جيوب أصدقائى، وأستقر على مكاتبهم نهاراً وتحت وسائدهم ليلاً، واشغل مكاناً كبيراً فى واجهات المحلات ورفوف الدكاكين وأملأ يافطات الإعلانات الضخمة ذات الألوان المضيئة.
وتجد صورتى فى الجرائد اليومية والمجلات، ورائحتى
تملأ جو الصالونات والقطارات وعربات الترام.
إن أصدقائى يخلصون لى أشد الإخلاص فيقدموننى
إلى أصدقائهم ومعارفهم. وقد توطدت صداقتي بالكثيرين منذ زمن بعيد فإن 90% من أصدقائى تعرفوا بى وهم بعد أحداث فى سن المراهقة، إذ وجدوا فىّ شبعاً لغرورهم وعلاجاً لمركب النقص فيهم، إذ أظهرهم بمظهر الرجولة، فيتباهون بى أمام الآخرين ولا سيما من الجنس الآخر، إن أصدقائى من كل جنس ومن كل طائفة، فيهم الغنى والفقير، العالم والجاهل، الشيخ والشاب، الرجل والمرأة. ومهما طرأ عليهم من ظروف
فانهم لا يتركوننى، لقد مرض بعضهم ونصحه الطبيب
بالابتعاد عنى ولكنهم فضلوا البقاء فى المرض على أن يبغضونى، وبعضهم افلس واحتاج للقوت الضرورى ليسد به رمقه ورمق أولاده، ولكنه ازداد تشبثاً وتعلقاً بى.
إن أصدقائى على استعداد كامل للتضحـية في
سبيلي مهما كلفهم الأمر ولقد ضحّى بعضهم بماله
وصحته ومستقبله وحياته الأبدية لكي يرضينى، أنهم
ينفقون علىّ بسخاء.
أنا أحوى 19 مـادة كـيمـاوية، لكل منها تأثير
خاص، وأهم هذه المواد النيكوتين وحامض البروسيك والبيرودين والكرولين والفرفورال، وعن طريق هذه المواد المختلفة وبما لي من سلطان فى تكوين عادة، اضـمن سيطرتي الكـاملة علـى كل قوى الإنسان حتى لا يستطيع الإنفكاك منى.
وأنا أسير فى طريق معيّن فأبدأ من أصابع اليد حيث أضع وصمتي عليها ثم أنتقل إلى الفم حيث أترك آثارى على الأسنان، ثم اتجه إلى الحنجرة فالهـبها، ومن هناك أنـزل إلى القصبة الهوائية حتى أصل إلى الرئتين فأحدث احتقاناً وإلتهاباً فى أغشيتهما المخاطية التـى تشكو وتئن بصوت مرتفع يسمونه السعال الذى لا يتأثر بأى دواء من أدوية السعال المعروفة وأحياناً اتسبب عن غير قصد منى فى إصابة بعض أصدقائى بسرطان الرئة.
ومن الرئتين أشق طريقى إلى الدورة الدموية حيـث
أترك رواسبى على جدرانها فاصيبها بتقلص الشرايين وتجلط الدم أحياناً، ثم أصل إلى القلب فأزيد من عدد ضرباته وخفقاته. وفى إمكانى أن أؤثر على المعدة فأفقدها الشـهية وأصـيبها بالتـهابات قد تصل إلى حد التقرح، وفى مقدرتى أيضاً أن أؤثر على الجهاز العصبى فاجعله قلقاً مضطرباً وعلى العينين فيصعب عليهما رؤية الأشياء بوضوح، ولكن تأثيرى الأكبر هو على نفسية أصدقائى، فأوحى لهم باستحالة البعد عنى وأخيفهم وأزعجهم من محاولة تركى، وبذلك تضعف مقاومتهم تدريجياً ويفقدون ثقتهم بأنفسهم فيستسلمون ويصبحون لى عبيداً إذلاء.
وإن كنت آسفة على شئ فهو: أن بعضاً من أعز أصدقائي قد استطاعوا الإفلات من قبضة يدى. لقد عرفوا الـخـسارة التي حلت بهم فى السير معى وتأكدوا من الخطر المحدق بهم وبحياتهم الأبدية فصرخوا إلى الله طالبين النجاة منى واعلنوا غضبهم علىّ فمزقونى أرباً أرباً وطرحونى ارضاً بنعمة المسيح. ومنذ ذلك الوقت انقطعت صلتي بهم وتحولت صداقتهم لى إلى حرب شعواء أعـلنوها علىّ لكى يفقدونى بقية أصدقائى الذين قد تكون أنت واحد منهم.
http://www.youthbishopric.com/newsletter/images/bottomBox.gif
http://www.youthbishopric.com/newsletter/images/topBox.gif
آية اليوم

الحمل: "الله محبة" (1يو 8:4).

الثور: "يستجيب لك الرب" (مز 1:20)

الجوزاء: "افرحوا فى الرب كل حين" ( فى 4:4)
السرطان: "عيشوا بالسلام"(2كو 11:13).

الأسد: "أحبك يا رب يا قوتى" ( مز 1:18).

العذراء: "لا تخف لأنى معك" (اش 10:41).

الميزان: "الق على الرب أعمالك فتثبت أفكارك" (أم 30:26).

العقرب: "بالمعرفة ينجو الصديقون" (ام 9:11).

القوس: "راسخين فى الأيمان" (1بط9:5).

الجدى: "لا أترككم يتامى" (يو 18:14).

الدلو: "على كفى نقشتك" (اش16:49).

الحوت: "عند كثرة همومى فى داخلى تعزياتك تلذذ نفسى" (مز 19:94).

http://www.youthbishopric.com/newsletter/images/bottomBox.gif
لقاءات مع نيافة الأنبا موسى والنبا رافائيل فى شهر يوليه 2007
1- مؤتمر خدام وخادمات اعدادى
بأبو تلات من الاثنين 7/9 الى السبت7/14
حول موضوع الانسان ... المخلوق الالهى
يتناول المؤتمر بافة من المتكلمين الاباءالاساقفة والكهنة والمتخصصين فى المجالات المختلفة
للحجز والاستعلام
اسقفية الشباب: ت 0122326093 - 0224855093
+++
2- سمينار خدام الخدمة وخدام الشباب 7/7/2007
يعلن مركز تدريب خدام الشباب بالأسقفية عن عقد السمينار الثانى لأمناء الخدمة ودورة خدمة الكلمة وكل دارسى المركز وأمناء خدمة الشباب السبت 7 يوليه
فى مسرح الأنبا رويس الساعة م
ويبارك اللقاء نيافة الأنبا موسى ونيافة الأنبا رافائيل وابونا داؤد لمعى
يدور اللقاء حول
ويقودك الرب على الدوام
للأستعلام:24856120 داخلى 117 او 0121636080
مزيد من أخبار الأسقفية (http://www.youthbishopric.com/News/News.asp)

تعذيب الذات ..!
للدكتور عادل حليم
أنا شابة في الخامسة والعشرين، حينما أخطيء إلى شخص وأعتذر وينتهي الموقف، فإنني أظل اشعر بتأنيب الضمير، وألوم نفسي كثيراً، ولا أستطيع أن أتخلص من شعوري بالذنب، وهذا يؤثر علي علاقتي بالأخرين، فقد أصبحت أتعامل مع الناس بنوع من الحذر الشديد خوفاً من الخطأ الذي يؤدي بي إلى ألم الضمير ..كيف أتخلص من هذه المشاعر الؤلمة ؟!
واضح أنكِ شخصية تتمتع بحساسية شديدة تميل أن تفعل الصواب الكامل، وتستبعد علي نفسها الخطأ، فمتي اخطأتِ خطأ عادياً – مثلما يحدث معنا جميعا بشكل يومي – فإنك تشعرين بأنة خطأ فادح رغم أنه غالبا خطأ عادي .. والمقصود بالخطأ العادي أن أي علاقة بين شخصين لابد وأنها تتعرض لاختلافات وجهات النظر، فلا يوجد اثنان علي ظهر هذه الأرض متفقان في كل شيء، ولا يمكن أن تتطابق تماماً آراء شخصين مهما كانا متفاهمين، ومهما عرف بعضهما البعض فترة زمنية كافية ؟
وهذه – أختي العزيزة – بعض الأفكار التي ربما تساعدكِ علي التخلص من الشعور بالذنب المبالغ فيه ...
1– إذا تعاملتِ مع الناس بحذر شديد خوفاً من الخطأ، فهذا الحذر الشديد سوف يقودكِ حتماً إلى الخطأ الذي تخافين من الوقوع فيه، مما يدفعكِ إلى الحزن الشديد علي خطأكِ في وقت كنتِ تتوقعين ألا تخطئيء ..
2–عليكِ بتقدير الحجم الطبيعي للخطأ .. واضح أنكِ تنظرين إلى الأخطاء العادية وكأنها أخطاء قاتلة، وهذه المبالغة في حجم الخطأ تؤدي بكِ إلى شدة الشعور بالذنب ..
3– يجب أن تلاحظي أن الإنسان مخلوق يتعلم من أخطائه، وأنه بدون أخطاء لن يكتسب أية خبرات في الحياة، وأن الأخطاء لازمة لتكوين شخصية ناضجة، فالأخطاء إذن، مفيدة لبناء الشخصية ومضاعفة الخبرة بقدر ما يسعي الفرد لتصحيحها..
4– لا تفكري كثيراً في تفاصيل الخطأ بعد إتمامه، ولكن حاولي أن تتجاوزي الخطأ، واغفري لنفسك، تماماً مثلما يغفر الله لنا كل يوم، ولولا غفران الله لنا لهلكنا جميعاً .. فلا تحزني علي أخطائك حزناً مفرطاَ لأن الحزن المفرط يقود إلى اليأس: " لأن الحزن الذي بحسب مشيئة الله ينشئ توبة لخلاص بلا ندامة، وأما حزن العالم فينشئ موتا " (2كورنثوس7: 10) .. اغفري لنفسك أختي العزيزة .. الرب معكِ.



الجديد فى موقعنا

+ يمكنك سماع عظات مؤتمرات الأسقفية لايف على موق الأسقفية (http://www.youthbishopric.com/stream/)
+ وظائف خالية (قسم الأخبار) (http://www.youthbishopric.com/News/News.asp)
+ طلبات للصلاة (http://www.youthbishopric.com/Login/Login.asp?LoginRequired=true&TargetURL=/Prayers/Default.asp[QUESTIONMARK])
+تحميل عظات وفيديو مؤتمرات 2007 (http://www.youthbishopric.com/library/ArticlesLibrary/Arabic/youth/YOU1/2007_tecnologya.htm)
+ ردود الاسقفية علي بعض المنتديات http://www.youthbishopric.com/images/design/new_ar.gif (http://www.youthbishopric.com/forum/forumreply.asp)

تساؤلات شبابية ... إجابات صوتية
هل استخدام التكنولوجيا الحديثة والإنترنيت حرام ؟ وكيف نستخدمها؟ (http://www.youthbishopric.com/library/DownloadLibrary/Sound/Q_estekhdam_alnet.zip)
هل الإهتمام بالمظهر والتزبن خطية ؟ (http://www.youthbishopric.com/library/DownloadLibrary/Sound/Q_alehtemam_balzeena_almazhar.zip)
هل العادة السرية خطية وكيف انتصر عليها؟ (http://www.youthbishopric.com/library/DownloadLibrary/Sound/Qal3ada_alserya_3lagha.zip)
هل الأغانى حرام ؟ (http://www.youthbishopric.com/library/DownloadLibrary/Sound/Q_alaghany_7aram.zip)
الإجابات لنيافة الأنبا تاوضروس
المزيد (http://www.youthbishopric.com/questions/Questions_ar.asp)

شخصيتك من خلال التليفونتوصل علماء النفس إلى طريقة جديدة لمعرفة الشخصية من خلال استعمال التليفون.
+ فاذا كان المتكلم يلف السلك علي يده أثناء الحديث فأنه يكون محب للصداقة ويتمتع بشخصية دافئة.
+ أما إذا كان يحرك السماعة من يد إلى أخرى فأنه شخص متردد وغير صابور.
+ وإذا تمدد وتابع الحديث في التليفون باسترخاء فهو يتمتع بشخصية هادئة متزنة.
+ وأخيراً أن كان يلوح بيديه كثيرا كأن من يحدثه فى التليفون أمامه فأنه شخصية اجتماعية تتمتع بروح القيادة.
ترى من أى الشخصيات تكون؟


http://www.youthbishopric.com/newsletter/images/topBox.gif
جوله بسيطه فى العهد القديم
انا عارفه ان كلنا عارفين المعلومات دى بس انا حبيت نفتكرهم مع بعض تانى احنا طبعا كلنا عارفين ان العهد القديم بيتكون من
1- اسفار الشريعه
2- الاسفار التاريخيه
3-الاسفار الشعريه
4- اسفار الانبياء الكبار
5- اسفار الانبياء الصغار
فمثلا كل من هذه الاسفار توحى باشياء تعالوا كده مع بعض نشوف كل مجموعه من الاسفار دى بتوحى بايه؟؟؟؟؟؟؟
اولا :اسفار الشريعه :
و هو تحوى قصه خلق العالم و نشاة شعب بنى اسرائيل و الشرائع و الوصايا التى اعطاها الله لشعبه
ثانيا: الاسفار التاريخيه:
و هى تحكى لنا عن امتلاك بنى اسرائيل لارض كنعان و بدايه حكم الملوك فى بنى اسرائيل و انقسام الشعب الى مملكتين
ثالثا:الاسفار الشعريه :
و هى اسفار تحتوى على صلوات و نصائح الحياه
رابعا:اسفار الانبياء الكبار:
و هى اسفار تهدف الى دعوه الشعب الى التوبه و العوده الى حضن الله

خامسا:اسفار الانبياء الصغار:
تم تسميه هؤلاء الانبياء بالصغار بسبب قصر نبواتهم المكتوبه و ليس بسبب قله اهميتهم

http://www.youthbishopric.com/newsletter/images/bottomBox.gif

http://www.youthbishopric.com/newsletter/images/LastBox.gifرسالة منتدى الشباب هي رسالة غير دورية يصدرها موقع أسقفية الشباب - مصر
This is not a spamming. Our records indicate that your mail opted-in to receive these mailings from
www.youthbishopric. com.
If you wish to unsubscribe, Click Here (http://us.f563.mail.yahoo.com/ym/Compose?To=youthbishopric#yahoo.com&Subj=Remove%20me%20from%20your%20mailing%20list) . http://www.youthbishopric.com/newsletter/images/backLastBox.gif __._,_.___

KERO
07-07-2007, 08:24 AM
موضوعك طويل اوى بس حلو جدا


انا عموما لسه محصليش شرف التدخين ههههههههه

ماجد و مونيكا
26-05-2009, 05:03 PM
:3rbloadiz_18::3rbloadiz_11:

e reny
26-05-2009, 05:31 PM
من يجازي عن خير بشر لن يبرح الشر من بيته

لوريا
26-05-2009, 05:59 PM
ميرسي على الموضوع مفيد اوى وكمان على تعرفنا بيسجارة هانم تسلم ايدك والى المزيد...:grrr3::grrr3:

axcis
26-05-2009, 06:51 PM
شكراااااااااااااا للثلاثيات هايل:3rbloadiz_13:وفى السيجارة خسارة:3rbloadiz_7: